لغزة ندون ,,,,,,,!

لغزة ندون ,,,,,,,!

الثلاثاء، 4 مارس 2008

مصر : اعتقال العشرات من "الاخوان" قبيل الانتخابات

احتجاجات على محاكمة قيادي الاخوان المسلمين

القاهرة: قامت السلطات الأمنية في مصر أمس الأثنين باعتقال العشرات من أعضاء جماعة الإخوان المسلمين، بتهمة الانتماء إلى جماعة محظورة.

ونقلت هيئة الاذاعة البريطانية "بي بي سي" عن الجماعة قولها:" إن نحو 600 من مؤيديها قد اعتقلوا في الأسابيع الأخيرة، قبل الانتخابات المحلية المقررة الشهر المقبل"، مشيرة الى انهم اعتقلوا في مداهمات شملت مناطق متعددة من البلاد ، وفسرتها الجماعة بمحاولة منعها من الإستعداد للترشح لخوض الإنتخابات المحلية المقررة في 8 أبريل /نيسان القادم .

وكانت المحكمة العسكرية العليا فى مصر قد قررت قبل أسبوع تأجيل الحكم على اربعين من قيادات جماعة الإخوان المسلمين من بينهم خيرت الشاطر رجل الأعمال ونائب مرشد الجماعة والمتهمين بتمويل تنظيم محظور.

وكانت تهم الإرهاب وتبييض الأموال قد أسقطت من قائمة التهم الموجهة إلى أعضاء الجماعة الذين اعتقلوا في شهر ديسمبر/كانون الأول 2006، وغيرت إلى تهمة "تمويل تنظيم محظور"، لكن تهما جديدة وُجهت إليهم وتشمل الانضمام إلى تنظيم محظور وإعاقة عمل السلطات. فيما ينفي المحاكَمون هذه التهم الموجهة إليهم.

وقال أعضاء الإخوان المسلمون الذي يحاكمون في بيان لهم أصدروه أواخر العام الماضي بمناسبة مرور سنة على اعتقالهم " لقد مرت سنة على اعتقالنا ونحن لا نزال نقبع ظلما خلف القضبان. تهمتنا الوحيدة هي المطالبة بالإصلاح والوقوف في وجه الاستبداد والفساد والانحياز لصالح الشعب ومصالحه".

وتابع البيان قائلا " لقد أصبح من البديهي بعد مرور سنة على اعتقالنا أن لا توجد قضية أو أدلة ضدنا والتي حاول النظام، ظلما، إلصاقها بنا".

ويذكر أن المتهمين يُحاكمون أمام محكمة عسكرية في قاعدة الهايكستب في ضواحي القاهرة علما أن 33 متهما يقبعون في السجن بينما يُحاكم الباقي غيابيا.

ويُشار إلى أن الرئيس المصري حسني مبارك كان قد أمر بإحالة المتهمين الأربعين للمثول أمام محكمة عسكرية لمحاكمتهم بتهم غسيل الأموال والإرهاب بعدما برأت ساحتهم محكمة مدنية من التهم الموجهة إليهم بسبب عدم كفاية الأدلة.

ويذكر أن جماعة الإخوان المسلمين هي أكبر جماعة معارضة في مصر حيث تحتل 88 مقعدا من بين 454 مقعدا في مجلس الشعب المصري بعد ان حققت نجاحا كبيرا في الانتخابات التشريعية التي جرت عام 2005.

وتصف السلطات المصرية الجماعة بأنها غير شرعية وتمنعها من تشكيل حزب سياسي.
لماذا يقف الاخوان شوكة في حلق الفساد ؟
ألأنهم يريدون للاسلام ان ينتصر..!
فالله اكبر فوق كل معتدي

0 شاركوني الحلم: